“أبها” ترحب بالرحلة الأولى لـ “طيران أديل”.. يطير إليها من الرياض وجدة

(أنحاء) – ناصر الحسن :-

أطلق “طيران أديل” أحدث شركة طيران اقتصادي بالمملكة، اليوم الخميس 1 فبرير أولى رحلاته إلى (أبها) والتي يطير اليها من الرياض وجدة، وتعتبر الوجهة الخامسة ضمن شبكته المتنامية التي تضم ايضاَ كلاً من (الرياض، الدمام، القصيم، جازان)، وذلك انطلاقاً من خطة “طيران أديل” التوسعية بهدف تغطية جميع المناطق والمدن الرئيسية في المملكة.

وقد غادرت رحلة “طيران أديل” الأولى رقم (F 171) مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة صباح اليوم، متوجهةً إلى مطار أبها الإقليمي، حيث تم استقبال طائرة “الجناح” من طراز ايرباص A320 وهي من أحدث الطائرات التي انضمت الى أسطول “طيران اديل” لدى وصولها إلى المطار بـ (قوس المياه).

أما داخل صالة الوصول بالمطار فقد أقيم حفل رسمي، بحضور سعادة المهندس صالح بن ناصر الجاسر، رئيس مجلس إدارة «طيران أديل» مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية والأستاذ فهد العدواني مدير عام المطارات الجنوبية، والسيد كون كورفياتس الرئيس التنفيذي لـ”طيران أديل”، إضافةً الى عدد من مسؤولي ومنسوبي المطار والإعلاميين، وبمشاركة فرقة شعبية عرضت فلكلور فنياً من تراث منطقة عسير.

وقد اشتمل الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة، على كلمة للمهندس صالح الجاسر أكد من خلالها على أن (أبها) تعد من الوجهات الداخلية الرئيسية المهمة سياحياً واقتصادياً وتشهد طلباً متزايداً على السفر بينها وبين مختلف أنحاء المملكة، مشيراً إلى أن خدمات النقل الجوي ساهمت بشكل أساسي في دعم مجالات التنمية السياحية والاقتصادية في المنطقة.

وأضاف المهندس الجاسر أن رحلات “طيران أديل” من والى أبها ستوفر مزيداً من السعة المقعدية وبالأسعار المناسبة، مؤكداً أن التوسع في المنطقة الجنوبية يساهم في خدمة أبناء المنطقة بشكل عام، إلى جانب خدمة أفراد القوات العسكرية المرابطين بالحد الجنوبي، بشكل خاص، وغيرهم من أبناء هذا الوطن العزيز والمقيمين.

كما القى الأستاذ فهد العدواني كلمةً هنأ فيها مسؤولي “طيران اديل” على النجاح ببدء تشغيل الرحلات من مطار أبها، عاداً انضمام الشركة إلى مجموعة الشركات العاملة في المطار بالخطوة الإيجابية، مشيداً في نفس الوقت بجهود الهيئة العامة للطيران المدني في هذا الصدد والمتمثل في تقديم المساندة والدعم اللازم، مؤكداً أن ذلك سيساهم في تعزيز جانب المنافسة بين كافة الشركات، مضيفاً أن رحلات “طيران أديل” الجديدة والشركات الأخرى ستدعم حركة السياحة والسفر في المنطقة بشكل عام.

بعد ذلك، تم تقطيع تورته بهذه المناسبة، كما تم تبادل الهدايا التذكارية، وكان “طيران أديل” قد احتفل قبيل اقلاع الرحلة الأولى من ابها الى الرياض، بالمسافر الأول على الرحلة، حيث تم تسليمه قسيمة (تذكرة سفر) مع هدية تذكارية عبارة عن نموذج طائرة بشعار “طيران أديل”.

هذا، وقد غادرت طائرة “الجناح” أبها متوجهةً الى مطار الملك خالد الدولي بالرياض بالرحلة رقم (F 271)، حيث أقيم هناك حفل رسمي بمناسبة وصول أول رحلة قادمة من أبها، وذلك في صالة المسافرين رقم (5)، بحضور المهندس صالح الجاسر وعدد من مسؤولي المطار والإعلاميين.

وقال كون كورفاتيس، الرئيس التنفيذي لـ “طيران اديل”: “منذ بداية عملياتنا، أردنا أن نفي بوعدنا من خلال توفير تجربة طيران ممتعة لعملائنا وبأسعار معقولة، إضافة إلى تقديم خدمات رائعة، واليوم ونحن نواصل توسيع شبكتنا، يسرنا أن نصل إلى أبها، المدينة التي وضعت بصماتها المميزة على خارطة السياحية في العالم العربي، حيث اصبح بإمكان العملاء الوصول إلى هذه الوجهة وقضاء عطلة مثالية بأقل الأسعار عن طريق الحجز في وقت مبكر على flyadeal.com”.

وأضاف : ” يشكل مطار أبها الإقليمي ركيزة أساسية ومركزاً محورياً للمنطقة الجنوبية وذلك نظراً للتطور السريع في مشاريع البنى التحتية، الأمر الذي عكس تأثيراً ايجابياً كبيراً على تشجيع السياحة الداخلية وتعزيزاً للاقتصاد بالمنطقة من خلال جذب الزوار من جميع أنحاء المملكة، وفي هذا الإطار، “طيران أديل” يتيح للزوار تجربة سفر قيمة بأسعار منخفضة لقضاء أوقات جميلة وممتعة”.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here