‏يوم المرأة العالمي

حنان عبدالله
حنان عبدالله

‏بداية، لابد لي في يوم المرأة العالمي أن أبعث ببطاقة تقدير وإكبار للمرأة العربية بصفة عامة إحتراماً وإجلالاً لدورها المقدس بإعتبارها قلب المجتمع العربي ،، وللمرأة السعودية بصفة خاصة لكفاحها وتحديها لجميع الظروف التي تواجهها والتي باتت بإنجازاتها اليوم تحاكي نساء العالم المتحضر .. فقد أبدعت وتفوقت في المجال الإجتماعي والإقتصادي والسياسي حتى باتت تتبوأ مناصب عليا في الدولة في السنوات الأخيرة .. في عهد ملك الإنسانية عبدالله بن عبدالعزيز رحمة الله ومن ثم في عهد سلمان الحزم وولي عهدة الذين أعطوا للمرأة السعودية حقوقاً لم تحصل عليها سابقاً حتى أجادت وتفوقت في وظائف ومناصب كانت حكراً فقط على الرجل.

‏مما سبق .. ولإثبات أن المرأة كائن لة قيمتة المعتبرة .. نشأ مايعرف باليوم العالمي للمرأة .. والذي يحتفل بة الناس في الثامن من شهر مارس من كل عام .. حيث يحتفل العالم في هذا اليوم بالإنجازات الكبيرة التي قامت المرأة بتحقيقها على كافة الأصعدة .. من هنا كان الإحتفال لأول مرة بيوم المرأة العالمي على إثر عقد ( المؤتمر الأول للإتحاد النسائي الديمقراطي العالمي) الذي عقد في باريس عام 1945م .. إلا أن البعض ذهب إلى أن الإحتفال الأول ليوم المرأة العالمي كان في الولايات المتحدة الأميركية على أثر الإحتجاجات النسائية التي كانت قد نشبت هناك .

‏إن الإحتفال بهذا اليوم هو ضرورة عالمية فهو من باب التذكير من نسي ومن لازال مٌصراً على أن المرأة خلقت لغاية معينة بالإضافة إلى إبراز بعض النماذج الناجحة من النساء اللواتي يجب أن يكن قدوة لبقية النساء.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here