فيديو | مقربون من الأمير الراحل منصور بن مقرن يتحدثون عن شخصيته.. ويسردون قصصاً تجسد تواضعه وحبه للخير

أنحاء – متابعات :-

تناولت حلقة برنامج “الراحل” التي أذيعت اليوم (الثلاثاء) على قناة “روتانا خليجية” سيرة الأمير الراحل منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير، رحمه الله.

وتحدث ضيوف الحلقة عن جوانب من شخصية الأمير منصور، وأجمعوا على أن أكثر ما كان يتميز به هو حسن الخلق والتواضع الكبير وحبه للخير والبذل ومساعدة المحتاجين.

وقال والد زوجته الأمير سعود بن فهد إنه فوجئ بعد وفاة الأمير منصور بحجم أعمال الخير التي كان يقوم عليها، حتى إنه كان يقترض لمساعدة المحتاجين ولتفريج كرب المساكين، كما حكى أحد أقاربه قصة تكفله بعلاج والدة أحد المواطنين على نفقته الخاصة في أحد المستشفيات المتخصصة وحرصه الشخصي على تلقيها أفضل الخدمات الطبية.

وأثنى أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان على ما تميز به الأمير منصور من صفات قيادية تدفع العاملين معه إلى حب العمل والاجتهاد فيه، بفضل شخصيته الإدارية التي تجمع صفات القيادة والقدوة.

وأكد بعض من عملوا معه على تواضعه الكبير؛ إذ قال رئيس محاكم أبها السابق إنه لم يشعر في أول لقاء مع الأمير أنه مع مسؤول، من شدة تواضعه، ولمس كذلك حرصه على الاستفادة من تجارب وخبرات الموظفين في تجويد العمل الحكومي في المنطقة.

كما ذكر أحد شيوخ القبائل مواقف للأمير في قضاء ديون المسجونين على ذمة قضايا مالية في سجون المنطقة وإدارة حملات تفريج الكرب، وفي حرصه على تنفيذ المقاولين للأعمال الموكلة إليهم وطلبه منهم ألا يتسلموا مشروعاً مهماً إلا ولديهم المبالغ الكافية لتنفيذه، تحسباً لتأخر المستخلصات وأوامر الصرف.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here