في حفل النادي السعودي بأستراليا.. ترحيب بمبتعثي كندا بحضور الملحقية الثقافية السعودية وشخصيات إعلامية وثقافية

في احتفالية فريدة، تمايلت مدينة نيوكاسل الأسترالية طرباً ورقصت فرحاً وأمطرت ترحيباً بالملحقية الثقافية السعودية بقارة أستراليا وممثلي الأندية السعودية ومندوبين الصحف العالمية والأسترالية وشخصيات أكاديمية ودبلوماسية وإعلامية في حفل أقامه نادي الطلبة السعوديين بمدينة نيوكاسل الأسترالية الواقعة في ولاية نيوساوث بمناسبة خريجي وخريجات أبناء وبنات المملكة العربية السعودية من جامعة نيوكاسل، حيثُ خصص شعار هذا الحفل بعنوان ” إخواننا وأخواتنا مبتعثي كندا.. حنا أهلكم وسندكم ” والذي يأتي تأكيداً على مدى عمق علاقة الطلبة المبتعثين امتداداً من الوطن وصولا إلى مختلف دول العالم، مؤكدين التفافهم حول القيادة الكريمة في تنفيذ أوامرهم الحكيمة.

وقد بدأ الحفل الخطابي بفقرات متنوعة نالت إعجاب الجميع كان من أهمها إفتتاح الحفل بالسلام الملكي السعودي ثم كلمة النادي السعودي والتي رحب من خلالها بجميع الحضور ثم تلاها مسيرة للخريجين والخريجات على أنغام وطنية أثارت الحفل فرحاً وفخراً.

بعد ذلك ألقى سعادة الملحق الثقافي السعودي بأستراليا د.هشام خداوردي  كلمته والذي عبّر من خلالها عن فخره بتميز المبتعث السعودي ومدى فكره وطموحه ابتداء من وصوله إلى مدينة الإبتعاث حتى يتوشح بلبس التخرج وأضاف قائلاً : تشرفنا بدعوة كريمة من نادي الطلبة السعوديين بمدينة نيوكاسل لحضور هذا الحفل البهيج مثمناً ومقدراً عمل النادي الدؤوب في إظهار هذه الصورة الوطنية التي يفتخر بها كل مواطن سعودي ، وختم كلمته قائلا : منذو صدور الأمر الملكي بتحويل مبتعثي كندا والملحقية الثقافية السعودية بأستراليا تسعى جاهدة من خلال تكوين فريق خاص للإجابة وتقديم كافة الخدمات لمبتعثي كندا وسيظل العمل مستمراً بإذن الله . عقب ذلك شَكَرَ مدير عمليات التسجيل والعلاقات الدولية بجامعة نيوكاسل السيد   دومان فريز “Doman Frries “ الملحقية الثقافية والنادي السعودي على إتاحة الفرصة لهم للمشاركة والحضور مؤكداً عمق العلاقات الدبلوماسية التاريخية بين المملكة العربية السعودية وأستراليا والتي نشعر بها حتى في الوسط الأكاديمي والتعليمي في جامعة نيوكاسل.

وأختتم الحفل بتكريم رعاة الحفل والخريجين والخريجات والتقاط الصور التذكارية، مؤكداً الجميع بأن هذا اليوم هو يوم فرح للوطن وستبقى المسيرة في طريقها للفرح بإذن الله لجميع المبتعثين والمبتعثات.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here