وطنجي حتى النخاع

محمد سعيد آل درمة
محمد سعيد آل درمة

تقاذف التهم بين التيارات الفكرية في السعودية ليس بالأمر الجديد، فكلما أرادت جماعة إقصاء الأخرى من المشهد نعتتها بأقذع الأوصاف، كنعت أتباع جماعة الإخوان السرورية لكل من يعتنق نهج السلف الصالح بالجامي وقذف كل مسلم حق لمجرد إيمانه بحرية الرأي باليبرالي، واليوم يوصمون كل من يدافع عن وطنه بالوطنجي والمطبل والذباب الإلكتروني.

إن كان من يغار ويدافع عن وطنه في ظل هذه الحملات الشرسة والنوايا السيئة والخطط الدنيئة التي تحاك ضد بلده وطنجي ومطبل فأقولها بطريقتي وبأعلى صوتي نعم أنا وطنجي حتى النخاع وطبال في فرقة الطبالين الوطنية وإن كانت تلك معيبة فأنا لها أحملها وأتحملها وأشرف بها.

أنا أشعر اليوم ياسادة بحبي وعشقي وغيرتي بل وهيامي ببلدي أكثر مما قبل وأجزم بأن السواد الأعظم من الشعب السعودي يبادلني ذات الشعور، بعد أن كان البعض يشعر بأنه ضيف ثقيل على وطنه، اليوم أنا أتمتع بكامل حقوقي وأؤدي كافة واجباتي تجاه وطني ووظيفتي وأسرتي بكل شفافية ووضوح.

‫باختصار عندما يحكم الوطن نظام صارم وعادل يطبق على الجميع دون إستثناء لإسم أسرة أو قبيلة أو جاه، ويكون للمواطن البسيط الأولوية في العيش الكريم على الثري والأجنبي، حينها وبلا أدنى شك ستسمو روح الوطنية وعشق تراب الوطن وقادته في قلب كل مواطن، ولا يلام المرء على حب وطنه.

الروح المعنوية العالية جداً لجنودنا البواسل في ⁧‫الحد الجنوبي⁩ رغم كل المخاطر والغربة لهي دليل قاطع من أرض الواقع على حالة الرضى التام الذي بلغ قلب المواطن، وأيضا على صحة قرار ⁧‫المملكة⁩ بدء الحرب في ⁧‫اليمن، وتلك الشجاعة والبسالة والإقدام الظاهرة على محيا أبطالنا هي أيضا رسالة إلى كل من مازال يشكك ويردد ليت الحرب لم تقم، فمن يرى بأم عينه ليس كمن يسمع يا كرام.

لماذا يستكثرون على المواطن السعودي حب وطنه والإلتفاف حول قيادته، ما الضير والضرر من ذلك الحب؟ أتعلمون لماذا؟ لأنهم هم الذباب لا يعيش ويقتات إلا على القاذورات وهم كذلك لا يجدون أنفسهم إلا في مناخ الصراعات والنزاعات حتى يعودوا يسوقوا لتنظيمهم الفاشل البائد بأنه البديل المنقذ لكل المشاكل والخلافات.

رسالتي اليوم لكل مواطن حر شريف ودون تذكير وتخويف بما جرى لدول حولنا كانت تعيش في رغد عيش وتبدل حالها إلى حرب وطيش بسبب هوى وأوهام، هي اعشق وتغزل ودافع وقاتل من أجل وطنك وأرضك وأرض أجدادك دون تردد أو خجل، فهذه بلدك وبلد كل من يعيش عليها وليس ملك لأسرة أو طائفة أو فئة تتحكم فيها كيفما تشاء، وليس أنت وأنا ضيف أو زائر مؤقت عليها، وتعلم جيداً وأعمل بجد وأخدم بإخلاص وطور بإتقان، وإن رأيت قصور أو خلل في جهة ما فقل رأيك بكل شجاعة وأدب وانتقد واكتب من أجل الإصلاح لا من أجل التندر والتحبيط، واليوم الخدمات الإلكترونية الحكومية سهلة المنال وفي متناول يد الجميع تستطيع إيصال صوتك إلى أعلى جهة مسؤولة بكل يسر وسهولة وسيأتيك الرد بكل تأكيد.

اللهم احفظ على بلادنا بلاد الحرمين الشريفين ⁧‫السعودية العظمى⁩ دينها ومقدساتها وأمنها وولاة أمرها وأهلها، واحفظ بلادنا من شر الأشرار وكيد الفجار، اللهم من أراد أرض المملكة⁩ وأهلها بسوء فأشغله في نفسه ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميراً عليه وأرنا فيه يالله عجائب قدرتك.

إن أصبت فلا عجبُ ولا غررُ

وإن نقصتُ فإن الناس ما كملوا

والكامل الله في ذاتٍ وفي صفةٍ

وناقص الذاتِ لم يكمل له عملُ

1 تعليق

  1. انعم واكرم بصبيان غامد ماهي غريبة عليهم فقد عرفناهم “اهل كرم وعزوة و وفاء”

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here