“سابك” توقع مذكرات تفاهم مع ستة موردين عالميين لعقد تحالفات استراتيجية

أعلنت (سابك) – ثالث أكبر شركة بتروكيماويات عالمية – اليوم عن عقد تحالفات استراتيجية مع ستة موردين عالميين؛ هم شركة سيمنز الألمانية، والشركة السويسرية للتقنيات (آيه بي بي)، وإليوت جروب التصنيعية الأمريكية اليابانية، وشركتا يوكوغاوا ومتسوبيشي الهندسيتان في اليابان، وشركة إميرسون الأمريكية.

وجاء توقيع مذكرات التفاهم مع هذه الشركات في حفل أُقيم يوم الخميس 29 نوفمبر 2018م، في مركز الشركة الرئيس بالرياض.

تحدد المذكرات أُطُر التعاون بين الأطراف لتمكين (سابك) من إيجاد فرص مشتركة وتحقيق أعلى أداء ممكن في مجال التصنيع. يتمثل الهدف الاستراتيجي من هذه التحالفات في دعم (رؤية السعودية 2030م)، من خلال تحفيز الاقتصاد الوطني، وتطوير المحتوى المحلي، وتحقيق أداء رائد في الصناعة، والاستفادة من الابتكار التقني، وتعزيز تبادل المعرفة، وتحديد الفرص المربحة مع الشركات الرائدة في السوق.

وصرح سعادة الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان، نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي، بهذا الخصوص بقوله: “إن هذا الحدث يؤسس لمرحلة جديدة في علاقة الشركة مع ستة من أهم الشركات ذات الريادة العالمية، ويدعم جهودها لتصبح المورد العالمي المفضل للبتروكيماويات.”

وأكد البنيان أن (سابك) تؤمن بأهمية تهيئة الفرص الذكية وبناء العلاقات المثمرة مع الشركات التي يمكن أن تسهم في تعزيز التغيير الاستراتيجي الإيجابي المستدام في أعمالها وفي المجتمع بأسره، إذ يَنصَبّ التركيز على التواصل والتعاون مع الشركات بهدف التأثير على التوجهات الكبرى التي تحقق التحول في عالم الصناعة وتجسد شعارنا (كيمياء وتواصل™).

يدعم الابتكار عبر قطاعات (سابك) المتعددة مجموعة منتجات وحلول عالمية رائدة. وتركز استراتيجية أعمال الشركة على تعزيز التعاون مع الشركات الرائدة في السوق التي يمكن أن تساعد (سابك) والمملكة العربية السعودية على تأمين فرص نمو طويلة الأجل.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here