الأحمدي .. يصدر “عبقرية الحفيد” دراسة تحليلية لرؤية 2030

صدر مؤخرا كتاب عبقرية الحفيد والذي يتحدث عن رؤية ٢٠٣٠وفكر الأمير محمد بن سلمان حفظه الله في صناعة الرؤية  للمؤلف والباحث ماجد بن ناصر الأحمدي حيث ذكر في مقدمة الكتاب بأن كتابه قراءة جيل لأمير من ذات الجيل يحلم كما نحلم بل نلتقي معا على خط واحد من الأمنيات جيل أخذ مكانه على مقاعد قطار الإنجاز لأن قائد القطار أختار من يركب معه .

وقد قدم المؤلف طرح غير مسبوق لرؤية 2030 ولإبداعه أيضا في عقد مقارنة – وصفها المتابعون بالموضوعية  – بين صفات مؤسس البلاد الملك عبدالعزيز آل سعود وحفيده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد الأمين  تعرض خلالها لما وصفه بـ وراثة العبقرية متناولا أوجه التطابق في الفكر والتعاطي مع الأحداث ورسم الإستراتيجيات والأحلام المشروعة في التطوير  بل تعرض  لعظم الرحلة التي خطاها المؤسس ومقدار الصبر من أجل تحقيق الهدف، لافتًا إلى أن الحفيد يقتفي ذات الأثر كي يحقق أهداف رؤية 2030. ومع المقارنة الموصوفة بالإبداع تحدث المؤلف عن أبرز نقاط القوة في الرؤية،  نافيًا أن تكون قد استهدفت شباب العمر، بل شباب الطموح والعزيمة والإرادة.

وأخيرا يذكر بأن الأحمدي يعكف  على ترجمة الكتاب للغة الإنجليزية  ليصل كل حرف فيه للعالم كله . وكى يقرأه كل العالم ويعرفون من هو محمد بن سلمان وماهى رؤيته . وكيف تمكن من أن يحوّل أحلام وطن إلى حقيقة مشهودة .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here