“التجارة” تُشهِّر بمواطن ووافد مُدانين بالتستر في تشغيل 3 مطاعم للوجبات السريعة بالرياض

تنفيذاً للحكم الصادر من المحكمة الجزائية بالرياض، شهَّرت وزارة التجارة والاستثمار، اليوم الخميس، بمواطن ووافد عربي مدانين بجريمة التستر التجاري، حيث مكَّن المواطنُ الوافدَ من إدارة وتشغيل 3 مطاعم للفطائر بمدينة الرياض، منهم فرعان قام الوافد بشرائهما وتسجيلهما باسم المواطن المتستر وتأسيس فرع ثالث.

وتضمَّن الحكم، فرض غرامة مالية وإغلاق المنشأة وتصفية النشاط وإلغاء الترخيص، وشطب السجل التجاري والمنع من مزاولة النشاط نفسه، وإبعاد المتستر عليه وعدم السماح له بالعودة للعمل، والتشهير عبر نشر الحكم في صحيفتين محليتين على نفقة المخالفين.

وكانت “التجارة”، اشتبهت في وجود تستر تجاري بإحدى مؤسسات مطاعم الوجبات السريعة بالرياض، حيث اتَّضح تصرف المتستر عليه تصرف المالك وإدارة وتسيير أعمال المنشأة وحساباتها البنكية وتحصيل الإيرادات المالية والإشراف على المبيعات والعمالة وصرف المستحقات.

كما أقر المواطن بشراء الوافد المتستر عليه لفرعين تابعين للمؤسسة ونقل ملكيتهما باسم المواطن المتستر إثر خلاف مع مالكها السابق، ومن ثم تشغيلهما ليتم بعد ذلك التنازل عن الفرعين وإغلاق الفرع الثالث من الوافد المتستر عليه، وبإقرار المواطن بارتكابه الجريمة؛ تمت إحالتهما إلى القضاء وبناءً عليه أُدينا بارتكاب جريمة التستر التجاري.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here