ترامب يهاجم قادة سابقين في “FBI”: “فاسدون فتحوا تحقيقًا بشأني دون سبب.. ويصف صحيفة “نيويورك تايمز” بالـ “فاشلة”

شن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، السبت، هجومًا شديد اللهجة على صحيفة أمريكية وقادة سابقين في مكتب التحقيقات الفيدرالي “FBI“، بعد ورود أنباء تفيد بأن المكتب بصدد إجراء تحقيق في مزاعم عمل ترامب سرًا لصالح روسيا، قائلًا إنه لا “يوجد سبب أو دليل” على ذلك.

وقال ترامب، في تغريدة عبر حسابه الرسمي “تويتر”: “علمت الآن بشأن تقرير نيويورك تايمز الفاشلة عن أن قادة FBI السابقين الفاسدين الذين طُرد أغلبهم أو أُجبروا على مغادرة الوكالة، فتحوا تحقيقًا بشأني دون سبب ودون دليل، بعد أن فصلت جيمس كومي الكاذب”.

وأضاف ترامب أن “مكتب التحقيقات الفيدرالي كان في فوضى عارمة بسبب قيادة كومي الضعيفة.. قراري بفصل كومي كان يومًا عظيمًا لأمريكا”.

وكان ترامب في مايو 2017، قد أقال مدير “FBI” جيمس كومي، الذي كان يقود التحقيق الذي تُجريه الوكالة في التواطؤ المحتمل لحملة ترامب الرئاسية في عام 2016 مع روسيا، بهدف التأثير على نتيجة الانتخابات.

وقال ترامب، آنذاك، إن الخطوة التي كان لها وقع الصدمة في واشنطن، جاءت نتيجة للطريقة التي تعامل بها كومي، أكبر مسؤول لإنفاذ القانون في الولايات المتحدة، مع فضيحة تتعلق برسائل إلكترونية شملت المرشحة الديمقراطية للرئاسة في ذلك الوقت هيلاري كلينتون.

جاء قرار إقالة كومي، بناء على توصيات من وزير العدل السابق جيف سيشنز؛ حيث أرسل رسالة لترامب تقول “إن كومي لا يستطيع القيادة بشكل فعَّال، وإن البيت الأبيض بحاجة إلى خطوات لإعادة الثقة”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here