باقون على العهد يافخر السعودية

غدير الطيار
غدير الطيار

نعيش هذه السنوات تغيرات استرتيجية في كل اتجاه بدأت بكلمة ولي العهد وما تميز به من جميل الحديث وروعة الأسلوب وما أحدث ذلك من أثر على كل مواطن في هذا البلد وفرحتهم بقيادتهم كذلك توقيع الاتفاقيات والبرامج منهابرنامج تطوير_الصناعات الوطنيةوالخدمات اللوجستية، الذي يستهدف تحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية حيث تُشكل الخدمات اللوجستية ركيزة أساسية في مخطط سير التجارة العالمية، ويُسهم هذا البرنامج في تمكين الاستثمار في المملكة، من خلال خلق بيئة جاذبة للاستثمار، والمساهمة في رفع ترتيب المملكة إلى المرتبة 25 وفق مؤشر الأداء اللوجستي الصادر عن البنك الدولي.وأننا حقيقة نؤكد هذاالفخر و الولاء والحب من قبل الشعب لقيادتهم وهذا ما يجهله الكثير ومنذ  تأسيس المملكة العربية السعودية والتي تعتبر ،ذكرى جميلة وخالده في نفوسنا ذكرى مؤسس هذه البلاد بحنكته وحكمته التي نشاهد آثارها اليوم نراها في بلادنا وحكامنا بعد أن ضم الملك عبدالعزيز رحمه الله رحمة واسعة مناطق المملكة الحالية إلى حكم مركزي واستقرت الأوضاع؛ بصدور المرسوم الملكي بتوحيد مقاطعات الدولة، التي تحولت بمقتضى هذا المرسوم إلى المملكة العربية السعودية، فأصبح جلالة الملك عبدالعزيز آل سعود أول ملك عليها ،ومحبة هؤلاء الملوك في القلوب نعم عشنا لحظات فرح نعيشها بكل تفاصيلها  عشنا ليلة  وكأننا ببحر تُلاطمنا الأمواج يمنة ويسرة بين تأمل وأمل وحزن وفرح وتفاؤل بغدٍ مشرق ينثر وروده في طريقنا ليجعلنا نعيش النسمات الجميلة التي ترسو بها مجاديف الحياة وكأننا أطفال ننظر ونتأمل بعيوننا البريئتين قائلين ما هذا وذاك لنستيقظ على نغمات على واقع ويوم وعرس  حافل بكل الانجازات المبهرة للعيان وتلك المشاريع التي تبهج وتسر كل مواطن فكان موعدنا مع طموح الكباروإعتزاز الأقوياء ليلة إطلاق القمرالسعودي للاتصالات SGS خطوة جديدة ورائدة لخدمة قطاع حيوي نتاج الدعم الذي يحظى به قطاع الأبحاث من قبل مولاي خادمالحرمين الشريفين وسمو ولي العهد حفظهما الله حينما وقع سمو ‫ولي العهد على القطعة الأخيرة للقمر السعودي للاتصالات SGS1 بعبارة “فوق هام السحب” أثناء زيارته الأخير إلى الولايات المتحدة (سان فرانسيسكو) إبريل الماضي ‏بعد إطلاقها 15 قمرًا صناعيًا سعوديًا، أخرها قبل شهرين، وبعدها إطلاق قمرها الصناعي الـ 16 للفضاء .نعم الطموح اسم ارتبط بمحمد بن سلمان بك نباهي الامم.

نعم هكذا هو الوطن وحقيقة إن أول ما يجعلنا نقف عنده تلك المنجزات والتغيرات التي نشاهدها كل عام فيه من التطورات الشيء الكثير يليه عام آخر من الانبهار الشيء الكثير ،.لذا قلوبنا تسمو وتعلو مع تلك المنجزات لبلادنا عام قد مضى ، وبالعام الثاني الذي بدأ.. بتغيرات كبيرة كمًا ونوعًا في جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية والسياسية كيف لي أن أصف تلك التغيرات وكيف لقلمي أن يترجم واقع تعيشه السعودية وأبنائها وطن أسعدنا بالإنجازات وملأ قلوبنا بالأفراح جعلنا نرفع هامتنا عالية. كل مواطن سعودي رأى وشاهد بعينيه ما حصل ويحصل من حكومتنا من سعي من أجل تحقيق الأمن والأمان لهذا البلد توجيهات خادم الحرمين الشريفين كانت بلسم شافيًا لكل مواطن وملهم التاريخ ومعلم الأجيال صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان من تسابق لعمل الإنجازات؛ وذلك بعد إدراجه رؤية ٢٠٣٠ لترسم لنا مستقبل المملكة وتلبي المتطلبات، وتحقق الإنجازات المرجوة. وإحداث نقلة نوعية في مختلف المجالات”.  أهلاً بكل مرحلة جميلة فيها من البناء، والتخطيط المميز والنمو والتطور تجعل بلادنا محط أنظار العالم العربي، بل الدولي نعم يقف العالم منبهرًا تجاه ما تقدمه مملكتنا من برامج ورؤى لتحقيق الرفاهية والحياة المتوازنة لكل أبناء الوطن فكانت تلك المشاريع التي أظهرت لنا مملكة جديدة نفتخر بها أمام العالم من ذلك مشروع نيوم وكذلك برنامج جودة الحياة 2020و ما حدث من ولي عهدنا كثير وما نشاهده يعجز القلم تصويره  و توضيحه. ويكفينا فخرًا وصف ولي عهدنا من قبل حكام دول العالم بأنه قائد ملهم وقائد التغيير والتطوير نعم عراب الرؤية ‏أنت يا نجل سلمان جعلتنا نرفع رؤوسنا بقولك طموحنا عنان السماء وكتبت بأناملك كلمة يسجلها التاريخ وسيرددها الأجيال فوق هام السحب “بأي معنى وأي أسلوب نستطيع وصفك به.

قيادتنا ‏فعلت الكثير والكثير من أجل هذا الوطن بعزيمة الشباب قالوا للجميع هنا السعودية وما بخلوا بفكرهم وجهدهم. لله درك يا نجل سلمان.

أثبت لنا المواطنة الحقه وكيف تكون وبمن تكون كان سموه لكل أبناء الوطن قدوة حقيقة ولي عهدنا يستحق منا الكثير ومن غيره يستحق.

نعم كلنا فخر واعتزاز ما حُقق وما سيحقق من تطلعات وآمال لهذا الوطن نعم يا محمد بن سلمان أنت الوطن بأكمله بل أنت حياة لهذا الوطن بالفعل نفتخر بك يا نجل سلمان وقلوبنا داعية الله العلي القدير أن يوفقك لما يحبه ويرضاه، حيث التحفيز والتشجيع للجميع منذ توليه ولاية العهد حقيقة يجب الاعتراف بها ومعرفتها وهي أنه لابد أن يدرك الناس حقيقة هامة ألا وهي أن الرجولة أفعال وليست أقوال وزياره ولي العهد لأبناء الوطن وهذا التواضع الجم من سموه يؤكد قربه من الوطن والمواطن أبعد ذلك نُلامُ في حبه؟ أليس ذلك هو الجمال إذا حدثتني عن الجمال أُحدثك عن محمد بن سلمان ‏ياصاحب السمو محمد بن سلمان قل لنا من أين أتيت بهذه المعزة و الحب؟ قل لنا ما سر محبة الجميع ، وما السرّ الذي جعلك تأسر قلوب الجميع نبضًا وحبًا وودًا؟ فهنيئا  لنا بك ،نعم هكذا هم قادة بلادنا وأبناء عبد العزير وأحفاده شعبًا يُحبك وأنت بلسمًا شافيًا لكل أبناء الوطن حفظك الله، حيث هناك فرق كبير في كل شيء فلله درك هذا بالفعل نهج ملوك هذه البلاد من الحرص وبث التحفيز والتشجيع من أجل تحقيق آمال وتطلعات هذا البلد المعطاء. ختامًا نقول لقادتنا على لسان كل مواطن ومواطنة على العهد باقون يا فخر السعودية زرعتم حب المواطنة في نفوسنا فجميل أن تتجلى جميع صفات المواطنة الصالحة في الأجيال وهي الانتماء إلى الوطن، والولاء له، والاعتزاز به والإسهام في بنائه وتقدمه ونحن نقول أنت يا مملكتنا تاج على رؤوسنا، فليس في القلب والفؤاد شيء إلا حب هذه الأرض الطاهرة، وأكرر دائماً (دمت يا وطني شامخًا).

‏همسة ؛ نعم يا وطني الكل يعشق ترابك ويتمنى ويتفاءل، في كل مجال من مجالات الحياة، ونحن حقيقة عشقنا أجمل وأفضل وطن في الوجود. وأخيرًا عن حب وطني لا تسل ، لا تسأل متى أو أين أو كيف حب سكن الفؤاد وتسلل وإن الناس لو تدري لكفت دموعها ولهًا.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here