مكة المكرمة – عبدالرحمن المحمادي :

دشن معالي مدير جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور عبد الله بن عمر بافيل اليوم حملة جامعة أم القرى “لا تفقدها” و العيادة المتنقلة للاقلاع عن التدخين الموضوعة من وزارة الصحة لمعالجة المدخنين بحضور مدير عام الشؤون الصحية بمكة الدكتور وائل بن حمزة مطير ومساعده للصحة العامة الدكتور سري عسيري ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بمكة المكرمة الدكتور علي الزهراني ومدير جمعية كفى للتدخين بمكة ورئيس لجنة مكافحة التدخين والمخدرات بالجامعة الدكتور مشعل السلمي ووكلاء عمادة شؤون الطلاب بمبنى إدارة الأنشطة الطلابية بالعابدية.

وأطلع معاليه على محتويات العيادة المتضمنة لعدد من البرامج الهامة التوعوية والتثقيفية في كيفية اقلاع المدخن عن التدخين وكذلك اطلع معاليه على برامج واهداف جمعية كفى للاقلاع عن التدخين وما ساهمت به برامجها.

وعقب التدشين بارك معالي مدير الجامعة هذه الجهود التي تاتي بالشراكة مع المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة وجمعية كفى للاقلاع عن التدخين متمنياً التوفيق للجميع.

من جهته أشاد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزة مطير هذا التعاون البنّاء بين الشؤون الصحية والجامعة في توعية المجتمع بمخاطر التدخين ومعالجة هذه الآفة مبيناً أن هذه العيادة تأتي ضمن برامج وأنشطة الشؤون الصحية بالتعاون مع الجهات والقطاعات المختلفة وسيكون هناك عدد من العيادات المختلفة في عدد من الإدارات منها شطر الطالبات.

بدوره بين رئيس لجنة مكافحة التدخين بالجامعة الدكتور مشعل السلمي ان العيادة سيستفيد منها جميع المنسوبين والطلاب لمدة عام خلال يومي الاثنين والخميس في مبنى الأنشطة الطلابية وستساهم هذه العيادة في معالجة التدخين.

وأضاف سعادة الدكتور مشعل أن الإدارة الطبية أسهمت في إنشاء العيادة الإكلينيكية والتي من ضمن أهدافها التوعية والتثقيف  بأضرار التدخين والتي يشرف عليها الدكتور عبد الله الهيفاني وكيل كلية الصيدلة للتدريب.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here