زار معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله بن عامر السواحه جناح شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” وذلك خلال جولته أثناء افتتاح المعرض والمؤتمر السعودي الدولي الثاني لإنترنت الأشياء، والذي يقام خلال الفترة من 13 -15 فبرير بمركز الرياض للمؤتمرات والمعارض والذي ترعاه موبايلي أعمال كشريك استراتيجي.

واطلع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في جناح موبايلي أعمال على نماذج حية لعدد من الخدمات التي تقدمها موبايلي أعمال في مجال إنترنت الأشياء، منها الحلول الزراعية وكيفية مساهمة التقنية في توفير البيئة الآمنة للمحاصيل، كما استمع إلى شرح موجز عن خدمات إدارة اسطول المركبات، وخدمات إدارة الطاقة ومدى مساهمتها في حلول الصحة، بالإضافة إلى إنذارات الحريق، ومنصة متكاملة لخدمات وتطبيقات إنترنت الأشياء ومركز تحكم M2M.

وقال الرئيس التنفيذي المكلف لقطاع الأعمال والنواقل والمشغلين المهندس ماجد العتيبي خلال كلمته التي ألقاها خلال حفل افتتاح المؤتمر أن تطبيقات وخدمات إنترنت الأشياء سيكون لها دوراٌ كبيراٌ في تطوير قطاعات الأعمال والصحة والاقتصاد وغيرها من القطاعات في المملكة، إلى جانب مساهمتها بشكل قوي في عملية التحول الرقمي وتحقيق رؤية الوطن 2030، منوهاً إلى أن بوابة الابتكار المتجدد والمستقبل أصبحت مرتبطة بتطبيقات إنترنت الأشياء.

وأكد المهندس العتيبي أن النجاح اليوم أصبح مرتبطاً بالقدرة على التغيير، ومجاراة التقنيات الحديثة فهي الأساس في النمو الدائم والنجاح المستمر للأعمال.

وتأتي رعاية موبايلي أعمال لهذا المؤتمر الهام كشريك استراتيجي تماشياً مع استراتيجيتها لدعم قطاع الأعمال ومساعدته لتطبيق التحول الرقمي، والذي يعد أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030، كما سيتيح للشركة استعراض تجربتها الرائدة في تطبيقات تقنية إنترنت الأشياء IoT في تجمع يحضره نخبة من المهتمين في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

ويتيح المعرض فرصة لتعريف الزوار بأحدث تقنيات إنترنت الأشياء، وأحدث الحلول الرقمية، كما يهدف المؤتمر الى إثراء الحضور الراغبين بمعرفة ماهية عمل إنترنت الأشياء وفوائد التحول الرقمي من خلال ورش العمل التي ستقام على هامشه.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here