وزير الإعلام الباكستاني فؤاد شودري يفتتح مكتب “عرب نيوز” في إسلام آباد

افتتح وزير الإعلام الباكستاني فؤاد شودري يوم جمعة 15 فبراير، مكتب صحيفة “عرب نيوز” السعودية الصادرة باللغة الإنكليزية في إسلام آباد، وذلك بحضور رئيس تحرير الصحيفة فيصل ج. عباس ومدير مكتب شرق آسيا في “عرب نيوز” بكر عطياني وحشد من الشخصيات السياسية والإعلامية.  

وألقى وزير الإعلام الباكستاني كلمة ‪بالمناسبة اعتبر فيها إن افتتاح الصحيفة لمكتبها في إسلام آباد يدحض الانطباعات الغير دقيقة بأن الإعلام العالمي غير راغب في المجي إلى باكستان..

‪وقال شودري ‘نحن نعيش في مرحلة تلعب فيها باكستان دورا مهما قي منطقة الشرق الأوسط، لذلك فإن قرار صحيفة مهمة مثل عرب نيوز المجيء إلى باكستان يظهر أهمية بلدنا لمنطقة الشرق الأوسط والعكس صحيح، لذلك فنحن سعداء بوجودهم هنا’ .

‪
من جهته شكر رئيس تحرير “عرب نيوز” فيصل عباس، الموجود في إسلام آباد مع الوفد الإعلامي السعودي الذي سيغطي زيارة الأمير محمد بن سلمان المرتقبة، وزير الإعلام الباكستاني على رعايته لافتتاح مكتب “عرب نيوز”.

وقال عباس في كلمة ألقاها للمناسبة:” إن افتتاح مكتب “عرب نيوز” في إسلام آباد بعد عامٍ واحدٍ على إطلاق نسخة باكستانية إلكترونية من الصحيفة يدلّ على مدى التزامنا بالعلاقة الوطيدة مع قراءنا في باكستان وعلى حرصنا على المساعدة لإيجاد تواصل أفضل بين المملكة العربية السعودية والدول الآسيوية”.

وأضاف أنه “منذ تأسيسها في 1975، أقامت “عرب نيوز” علاقة مميزة مع الجالية الباكستانية الكبيرة في المملكة العربية السعودية، واليوم نفتح مكتب “عرب نيوز” في إسلام آباد لضمان استمرارية التواصل مع هذه الجالية ومع الجيل الجديد منها الذي يتواصل أكثر عبر المجال الرقمي”.

أما مدير مكتب آسيا في “عرب نيوز” بكر عطياني، فقد اعتبر بأن المكتب الجديد سيكون مركزًا لعمليات تحرير وتوزيع للصحيفة في المنطقة الآسيوية ولن يقتصر فقط على الطبعة الباكستانية. وقال:” لدينا اليوم مراسلين في مختلف أنحاء باكستان وفي تسع دول آسيوية أخرى، ونحن نأمل، بفضل العمل الجاد والمتفاني لفريقنا في مكتب إسلام آباد، بأن نتوسع أكثر فأكثر في القارة الآسيوية.”

 وكانت صحيفة “عرب نيوز” قد أطلقت في فبراير 2018 نسختها الإلكترونية الباكستانية www.arabnews.pk كجزء من استراتيجيتها للتوسع في المجال الرقمي. ويشكل هذا المشروع جزءا من خطط وضعتها الصحيفة للوصول إلى عدد أكبر من القراء في العالم وهو المشروع الأول من العديد من الإصدارات الدولية الجديدة التي تخطط لها الصحيفة المتمركزة في الرياض.

تشكل “عرب نيوز” جزءا من “المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق” وهي إحدى مجموعات النشر المتكاملة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وهي الصحيفة الإنكليزية الأكثر انتشارا في المملكة العربية السعودية والمنطقة منذ تأسيسها قبل 45 عاما.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here