كم مبلغ دعم حساب المواطن لمن تخطى 18 عامًا؟.. البرنامج يوضح

أجاب حساب المواطن على العديد من الاستفسارات بشأن مبلغ الدعم الذي يتلقاه المستفيد في حال كان عمره أكبر من 18 عامًا.

وأكد حساب المواطن أنه يتم توجيه الدعم للمستفيد الرئيسي (رب الأسرة)، ويصرف الدعم حسب تركيبة الأسرة من حيث دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بالإمكان استخدام حاسبة الدعم التقديرية هنا.

في سياق آخر، أكد حساب المواطن أنه لا يوجد زيادة في مبالغ الدعم، وفي حال كان هناك أي مستجدات في البرنامج سيتم الإعلان عنها من خلال القنوات الرسمية للبرنامج، وكذلك من خلال حساب المتحدث الرسمي لبرنامج حساب مواطن.

وكان حساب المواطن أودع يوم 10 إبريل الجاري 2.5 مليار ريال مخصص دعم لمستفيدي الدفعة السابعة عشرة، حيث بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 10.6 مليون ريال، وقد بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق في هذه الدفعة 84% متخطيًا عددهم حاجز الـ 12.5 مليون مستفيد وتابع، فيما بلغ إجمالي المدفوعات منذ انطلاق البرنامج وحتى الدفعة الحالية 40 مليار ريال، بينما بلغ مجموع المدفوعات بأثر رجعي لـ17 دفعة أكثر من 318 مليون ريال.

يأتي ذلك فيما يستمر التسجيل في الدفعة الجديدة من الدعم عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج على الرابط التالي (هنا) ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here